الأخبار الرئيسية / الأخبار / "منشآت" و"الغذاء والدواء" تناقشان تحديات المنشآت الصغيرة والمتوسطة

الأربعاء ٢٤ شعبان ١٤٣٩ - 09 مايو2018

"منشآت" و"الغذاء والدواء" تناقشان تحديات المنشآت الصغيرة والمتوسطة

عقدت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" والهيئة العامة للغذاء والدواء في الرياض أمس (الثلاثاء) ورشة العمل "العوائق والتحديات التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة في قطاعات الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية".

وشهدت الورشة تقديم عرض عن المبادرات الحالية للهيئة العامة للغذاء والدواء لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومناقشة أهم العوائق والتحديات الحالية وتحديد أولويتها مع وضع الحلول المناسبة لها.

وأكد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، في كلمته الافتتاحية خلال ورشة العمل، على أن "منشآت" حريصة على معالجة التحديات التي تواجه قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

وأوضح المهندس صالح الرشيد أن "منشآت" بدأت بالعمل على وضع آليات لمعالجة هذه التحديات من خلال المشاركة مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، ومن ضمنها الهيئة العامة للغذاء والدواء، قائلا أن هذا القطاع من القطاعات الحيوية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ونتطلع إلى الخروج من هذه الورشة بحصر التحديات والعوائق التي تواجهه، والإنطلاق في وضع الحلول المناسبة لها.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي:" أدركت الهيئة العامة للغذاء والدواء ضمن مساعيها التطويرية أن الحاجة قد غدت ماسة لإزالة كل العقبات البيروقراطية التي تتسبب في إعاقة عمل المنشآت الصغيرة والمتوسطة على النحو الذي مكننا - بعد توفيق الله - من إقرار حزمة من المبادرات التي تتولى تقليص دورة عمل هذه المنشئات وتيسير الإجراءات امام المستثمرين بما يتماشى ورؤية المملكة 2030 ".

وبين الجضعي أن الهيئة أصدرت عدداً من القرارات الجديدة بما يضمن المرونة الكافية في مجالات الغذاء والدواء والأعلاف وفي مجال الأجهزة والمنتجات الطبية.