محافظ "منشآت" يشهد إطلاق مبادرة "فنتك السعودية"

الاثنين 30 أبريل 2018




الاثنين 30 أبريل 2018

شهد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد في الرياض أمس، إطلاق مبادرة "فنتك السعودية" التي تعنى بتحفيز مجال التقنية المالية في المملكة العربية السعودية بهدف تحويل المملكة إلى وجهة للإبتكار في مجال "الفِنتك" مع منظومة مزدهرة تدفعها جهات محلية و عالمية.

وأوضح المهندس صالح الرشيد أن رعاية "منشآت" الإستراتيجية للمبادرة تأتي حرصا منها على دعم نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مختلف مراحل تأسيسها، ودعم إبتكار منتجات "الفنتك" التي تدعم جميع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة.

وأشار محافظ "منشآت" إلى أن إطلاق مبادرة "فنتك السعودية" سيحفز الشركات الناشئة في مجال التقنية المالية وسيفتح المجال إلى تأسيس شركات جديدة، وبالتالي ستبتكر هذه الشركات حلول جديدة ومؤثرة لتقديم الخدمات المالية، لافتا إلى أن "منشآت" تعمل على دعم تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة المختصة في مجال الفنتك.

وبين المهندس صالح الرشيد أن الأهداف الإستراتيجية في قطاع التمويل بـ"منشآت" تتضمن توفير الحلول التمويلية لسد الفجوات في التمويل، وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التمويل، وتوفير خيارات متعددة لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة مثل حلول التقنية المالية "فنتك".

وتتضمن الأهداف، تعزيز إنشاء بيئة التمويل بالحلول التقنية (التمويل الجماعي بشكليه الإقراضي والرأسمالي – الإقراض بين النظراء)، ونشر ثقافة استخدام حلول التقنية المالية وتمكين رواد الأعمال بإنشاء منصات تمويلية، كما تعمل "منشآت" على إنشاء قاعدة بيانات ومنصة متخصصة لتمويل المنشأت الصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن "منشآت" أطلقت مؤخرا، برنامج طموح للمنشآت الصغيرة الذي يهدف إلى تسريع نمو المنشآت الصغيرة من خلال بناء القدرات، والتي سيتم اختيارهم وتقييمهم وفق معايير محددة بغرض تحديد أوجه الدعم المطلوب لتعزيز نمو المنشأة من خلال باقات دعم، تشمل على دورات تدريبية استشارات لمجموعة من المنشآت المختارة حسب الاحتياج.

الأخبار الحديثة