"منشآت" توقع اتفاقية تعاون لتقديم منتجات تمويلية مبتكرة خاصة بالامتياز التجاري

هل أعجبك المحتوى؟

الخميس 21 أبريل 2021
event

وقعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" والبنك العربي الوطني اليوم، اتفاقية تعاون لتقديم منتجات تمويلية مبتكرة خاصة بالامتياز التجاري وبميزات تنافسية بما يتوافق مع الأنظمة المصرفية الصادرة عن البنك المركزي السعودي، وذلك بهدف تحفيز صناعة الامتياز التجاري ودعم وتنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة وتعزيز مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.
ووقع الاتفاقية كلٌّ من نائب محافظ "منشآت" محمد بن مسفر المالكي، ورئيس إدارة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في البنك العربي الوطني خالد عبدالعزيز الراشد.
وأتفق الطرفان على أن يكون تقديم المنشآت للحصول على تمويل منتج الامتياز التجاري عن طريق بوابة التمويل التي تهدف إلى التسهيل على رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الحصول على حلول تمويلية مناسبة عبر بوابة إلكترونية واحدة.
وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سلسلة اتفاقيات أبرمتها "منشآت" لتوفير منتجات تمويلية متنوعة بالتعاون مع الشركاء في القطاعين العام والخاص لدفع زيادة عمليات التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، وصولاً إلى رفع إسهامها في الناتج المحلي الإجمالي إلى 35% بحلول عام 2030م.
يذكر أن "منشآت" تعمل على تنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت، وتحفيز مبادرات قطاع رأس المال الجريء، إلى جانب وضع السياسات والمعايير لتمويل المشاريع التي تصنف على أنها مشاريع صغيرة ومتوسطة، وتقديم الدعم الإداري والفني للمنشآت ومساندتها في تنمية قدراتها الإدارية والفنية والمالية والتسويقية والموارد البشرية وغيرها.

أحدث الأخبار

"منشآت" و "الاتصالات" تطلقان تحدي إنترنت الأشياء لتمكين رواد الأعمال من سوق التقنية

الخميس 26 أغسطس 2021

منشآت تنظم ملتقى الدفعة الخامسة من برنامج "إيليت طموح" بمشاركة 20 منشأة متسارعة النمو

الخميس 26 أغسطس 2021

"منشآت" تعلن عن إدراج المنطقة الشرقية ضمن برنامج تسريع الأعمال في المناطق بالشراكة مع جامعة MIT

الخميس 26 أغسطس 2021

"منشآت": 570 مليون ريال قيمة الاستثمارات في الشركات الناشئة السعودية بنمو تجاوز 55% خلال عام 2020

الخميس 20 مايو 2021