30 فريقًا مشاركًا و 500 ألف ريال للفائزين في تحدي منشآت للأمن السيبراني

الأربعاء 07 يونيو 2023
event

اختتمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" ممثلةً بمركز ذكاء "تحدي الأمن السيبراني23" في نسخته الثانية، بشراكة إستراتيجية مع الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت)؛ بهدف تحفيز المواهب الوطنية على الابتكار وإيجاد حلول تقنية لتطوير بيئة الفضاء السيبراني في المملكة، وزيادة الشركات الناشئة المتخصصة في القطاع.
ويركز التحدي على عدة مجالات حيوية من أبرزها: الاستجابة للحوادث السيبرانية، خدمات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة وحماية الأنظمة الصناعية،كما سيحصل المشاركون على جلسات إرشادية مختصة ودعم مستمر بعد الفوز بالتحدي لمساعدتهم في تأسيس منشآتهم الخاصة وتطوير منتجاتهم.
وشارك في التحدي 30 فريقًا، من بينهم خمسة فرق فازت بجوائز مالية بلغت نصف مليون ريال، إذ أسهمت تلك الفرق خلال التحدي في إيجاد حلول مبتكرة وأفكار واعدة، سعيًا لإيجاد دور فاعل في تطوير بيئة الأمن السيبراني وتعزيز قوة البنية التحتية الرقمية للمملكة.
وقدمت جميع الفرق خلال مراحل التحدي المختلفة أكثر من 180 حلًّا تقنيًّا للمساهمة في حماية الفضاء السيبراني والمصالح الحيوية، حيث تعمل تلك الحلول على مساعدة جميع القطاعات والمنشآت في تطوير نماذج أعمال تسهم في تأمين أصولها التقنية.
وتركز معظم المشاريع على حل التحديات التقنية ومواجهة الهجمات السيبرانية وذلك باستخدام أحدث التقنيات المتطورة على أيدٍ كفاءات وطنية، خضعت لإشراف وتقييم نخبة من المستشارين المتخصصين في التقنية والأمن السيبراني.
يذكر أن التحدي في نسخته الأولى كان الأول من نوعه محليًّا، حيث شهد مشاركة أكثر من 800 متقدم وفوز 20 فريقًا، محققًا شهادة التميز في فئة بناء الثقة والأمن في استخدام تقنية المعلومات والاتصالات ضمن فعاليات القمة العالمية لمجتمع المعلومات المقامة العام الماضي.

هل أعجبك المحتوى؟

100% أعجبهم المحتوى من أصل 1 مشاركة
تاريخ آخر تحديث 7 يونيو 2023

التعليقات والاستفسارات

لا توجد تعليقات.

أحدث الأخبار

"منشآت" تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن

"منشآت" تخرّج 20 شركة ناشئة جامعية من مسرعة جامعة الملك فيصل

محافظ "منشآت" يلتقي مسؤولي غرفة الطائف ورواد الأعمال في المحافظة

"منشآت" تختتم برنامج التوسع الدولي بتعزيز الشراكات الدولية في مجال ريادة الأعمال