الأسئلة الشائعة
1. ما هو دور الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة؟
يتمثل دور الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" في تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة وخلق بيئة محفزة ومجتمع ريادي للارتقاء بالمملكـة إلى الريادة ضمن الاقتصادات التي تعتمد على منشآتها الصغيرة والمتوسطة.
2. من هو الجمهور المستهدف لدى "منشآت"؟
رواد الأعمال، المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أصحاب الأفكار.
3. ماذا تقدّم "منشآت"؟
تقدم "منشآت" عدداً من الخدمات والبرامج التي تستهدف المنشآت في مراحلها المختلفة. للذهاب لصفحة الخدمات اضغط هنا .
4. كيف يمكن أن أحدد حجم منشأتي؟
يعتمد تصنيف المنشأة على معيارين أساسيين وهي عدد الموظفين بالدوام الكامل وحجم الإيرادات معاً وفي حال زيادة أي منشآت عن أي من هذين المعياريين تصنف حسب الحجم الأعلى.
هل تقدم "منشآت" تمويلاً مباشراً؟
متناهية الصغر:
موظفون بدوام كامل من 1 إلى 5 أشخاص
الإيرادات من صفر إلى 3 مليون ريال سعودي
صغيرة:
موظفون بدوام كامل من 6 إلى 49 أشخاص
الإيرادات من 3 إلى 40 مليون ريال سعودي
متوسطة:
موظفون بدوام كامل من 50 إلى 249 أشخاص
الإيرادات من 40 إلى 200 مليون ريال سعودي
5. هل تقدم "منشآت" تمويل مباشراً؟
لا يوجد تمويل مباشر.
6. هل يوجد لدى "منشآت" خدمة التدريب؟
نعم. توفر "منشآت" عدداً من البرامج التدريبية المقدمة سواءً من خلال مراكز الدعم أو من خلال أكاديمية منشآت. اضغط هنا للوصول إلى أكاديمية منشآت
7. هل تقدم "منشآت" خدمات الاستشارات والإرشاد؟
نعم. ويمكن الاستفادة منها سواءً من خلال مراكز دعم المنشآت اضغط هنا أو من خلال تطبيق نوافذ اضغط هنا.
8. هل يوجد رسوم على الخدمات المقدّمة من "منشآت"؟
لا يوجد رسوم للخدمات المقدمة.
9. هل يمكنني عمل حفظ للمعاملة والرجوع اليها في المستقبل ؟
نعم. وذلك بعد أن يتم إنشاء المعاملة وحفظها كمسودة، يمكن الرجوع إليها في نظام الملف الموحد الخاص بمنشآت عبر أيقونة "طلباتي".
10. كيف يمكننا الاطلاع على الخدمات الأكثر استخدامًا في بوابة منشآت؟
يمكن الاطلاع على الخدمات الأكثر استخدامًا في الصفحة الرئيسية للبوابة من خلال قسم "الخدمات الأكثر استخدامًا".
التعليقات والاستفسارات
التعليقات (2)
19 فبراير 2023
نشكر لكم جهودكم
19 فبراير 2023
ممتاز جدا مفيدة.
أضف تعليق