نبذة عن الأهداف

نصت أجندة 2030 للتنمية المستدامة التي تم تبينها من قبل أعضاء الأمم المتحدة المعدة في عام 2015 على سبعة عشر هدفاً يمثلوا دعوة عالمية للعمل على القضاء على الفقر، وحماية البيئة والمناخ، وضمان السلام والازدهار عالمياً. تستند الأهداف على النجاح الكبير الذي حققته الأمم المتحدة على مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الألفية الجديدة.

للاطلاع على تفاصيل أهداف التنمية المستدامة أضغط هنا

للاطلاع على صفحة البيانات المفتوحة اضغط هنا

للاطلاع على صفحة المشاركة الإلكترونية اضغط هنا

 

مساهمة المملكة العربية السعودية:

وُضعت التنمية المستدامة ضمن أهم جهود رؤية المملكة العربية السعودية 2030 منذ إطلاقها استكمالاً لإنجازات المملكة في مجالات التنمية المستدامة خلال العقود الخمس الماضية. تعمل المملكة العربية السعودية مع الأمم المتحدة والشركاء الوطنيين من خلال الإطار الاستراتيجي المشترك للأمم المتحدة، تحت مظلة رؤية 2030 وبرامج التحول الوطني، لدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة لمواجهة التحديات والفرص التنموية في المملكة العربية السعودية.

 

أهداف التنمية المستدامة:

أهداف التنمية المستدامة

 

أنشطة الهيئة المُساهمة في تحقيق الهدف:

المساواة بين الجنسين

تعزيز ثقافة ريادة الأعمال النسائية:

تسعى منشآت لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال النسائية لتحقيق مستهدفات زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل وزيادة نسبة المنشآت الصغيرة والمتوسطة المملوكة من المرأة في المملكة العربية السعودية. تخطو الهيئة نحو مستهدفاتها من خلال عدة أنشطة ومبادرات تشمل المساهمة في تسهيل بيئة الأعمال للمرأة، وعقد شراكات مع القطاع الخاص والعام لبناء قدرات المرأة في ريادة الأعمال، وتمثيل الهيئة لملف ريادة الأعمال النسائية في المملكة.

 

العمل اللائق ونمو الاقتصاد

تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تحسين البيئة التنظيمية:

في سبل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتنمية القطاع الخاص ورفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي، تعمل الهيئة على تحسين البيئة التنظيمية والسياسات التي تدعم الأنشطة الإنتاجية من خلال مراجعة  اللوائح والأنظمة واقتراح آليات للتغلب على أبرز التحديات التي تواجه للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

 

الصناعة والابتكار والعناصر الأساسية

دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة الصناعية وتحفيز الابتكار:

طورت الهيئة العديد من الخدمات والمبادرات التي تهدف إلى تنمية قدرات المنشآت الصغيرة والمتوسطة في قطاع الصناعة من خلال بناء الكفاءات، وتحسين فرص حصول المنشآت على التسهيلات والمنح التمويلية، وتسهيل الفرص استثمارية على طول سلاسل الامداد. كما شرعت الهيئة بتحفيز قيام شركات ريادية مبتكرة وتمكين الشركات القائمة من تطبيق الحلول الابتكارية خلال عدة برامج وخدمات لتوفير بيئة ابتكار وطنية فعالة.

هل أعجبك المحتوى؟

100% أعجبهم المحتوى من أصل 19 مشاركة
تاريخ آخر تحديث 23 يناير 2023

التعليقات والاستفسارات

لا توجد تعليقات.