85 علامة تجارية و20 جهة ممكنة في 3 جولات للامتياز التجاري نظمتها "منشآت"

الاثنين 16 سبتمبر 2024
event

اختتمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" ممثلة بمركز الامتياز التجاري ثالث جولات الامتياز التجاري في منطقة القصيم بشراكة مع وزارة التجارة وبرنامج التحول الوطني وبنك التنمية الاجتماعية، وبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمركز السعودي للأعمال، إلى جانب مشاركة 30 علامة تجارية.  ووصل مجموع ما حققته الجولة في محطاتها الثلاثة مشاركة 85 علامة تجارية، فيما جرى تقديم 24 ورشة عمل، ومشاركة 20 جهة ممكنة وداعمة، لتمكين رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة من التعرف على أهم الأساسيات في مجال الامتياز التجاري.  
وعقد خلال جولة القصيم جلسة حوارية تناولت فرص التوسع والانطلاق بالامتياز التجاري في منطقة القصيم والحركة الاقتصادية, نوه فيها أمين عام غرفة القصيم محمد بن عبدالكريم الحنايا بما تشهده المنطقة من حراك اقتصادي في مختلف القطاعات ونمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى أن نظام الامتياز التجاري يفتح الآفاق لرواد ورائدات الأعمال ويعد رافداً اقتصادياً مهماً حيث أضحت صناعة الامتياز التجاري هدفاً للسوق المحلية والعالمية.
وأوضح أن غرفة القصيم تعمل على دعم القطاعات الاقتصادية بالمنطقة من خلال حزمة من الخدمات والبرامج التي من شأنها أن يسهم قطاع الأعمال بالمنطقة في دفع عجلة الحراك الاقتصادي.  وتضمنت الجولة 8 ورش عمل متخصصة بالإضافة إلى عدد من قصص النجاح وجلسات استشارية وإرشادية عرفت بالامتياز التجاري، وناقشت الجوانب القانونية في الامتياز التجاري، وكيفية الوساطة المعتمدة في الامتياز التجاري، وكيفية تسويق العلامة التجارية، وموضوعات اكتساب حقوق الامتياز وتقييم الفرص الاستثمارية، وإستراتيجية التوسع بنظام الامتياز التجاري، والامتياز التجاري الناجح، ورحلة الحصول على امتياز تجاري، وكذلك دور سلاسل الإمداد في الامتياز التجاري.  
كما شهدت الجولة توقيع العديد من اتفاقيات الامتياز التجاري تشمل منح أكثر من 45 وحدة امتياز؛ لدعم النمو والتوسع لرواد الأعمال وأصحاب العلامات التجارية.  وتستأنف الجولة فعالياتها في مدينة حائل التي تعد المحطة الرابعة، خلال الفترة 25 - 26 من شهر نوفمبر، ويمكن للراغبين بالحضور والاستفادة التسجيل عبر الرابط: https://franchisesa.monshaat.gov.sa/step1.

هل أعجبك المحتوى؟

تاريخ آخر تحديث 16 سبتمبر 2024

التعليقات والاستفسارات

لا توجد تعليقات.

أحدث الأخبار

وزير الصناعة والثروة المعدنية: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة والصناعة ليست حكراً على الكبار

"منشآت" تطلق "أسبوع روّاد الصناعة والتعدين" بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية

"منشآت" تختتم أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام بالشراكة مع هيئة الأفلام

85 علامة تجارية و20 جهة ممكنة في 3 جولات للامتياز التجاري نظمتها "منشآت"