"منشآت" تختتم أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام بالشراكة مع هيئة الأفلام

الاثنين 16 سبتمبر 2024
event

اختتمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" فعاليات أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام بالشراكة مع هيئة الأفلام، وذلك ضمن سلسلة أسابيع الأعمال، في مراكز دعم المنشآت بالرياض وجدة والمدينة المنورة والخبر، حيث تضمنت فعاليات الأسبوع ورش عمل ولقاءات ريادية واستشارات وإرشاد مع المختصين والخبراء بمختلف المجالات.  ويهدف "أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام" إلى توعية رواد الأعمال بالفرص الاستثمارية في إنتاج وصناعة المحتوى العربي وصناعة الرسوم المتحركة والمؤثرات الصوتية، إضافة إلى تعريفهم بالخدمات والبرامج المقدمة من الجهات الحكومية والخاصة والتمويلية الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاع.
وعقد خلال الأسبوع أكثر من 30 لقاءً وورشة عمل، إضافةً إلى مشاركة 40 جهة حكومية وخاصة، وبلغ عدد المسجلين لفعاليات الأسبوع أكثر من 2900 مستفيد من رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.  وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام المهندس عبدالله القحطاني إلى دور الهيئة في تمكين المواهب السعودية في القطاع من خلال تقديم برامج التدريب وبرامج الابتعاث الثقافي، بالإضافة إلى كونها المحطة الأولى المرحبة بأي فلم يستهدف تصويره في المملكة؛ لافتاً إلى تحقيق مبيعات بأكثر من 50 مليون ريال لأكثر من 10 أفلام سعودية معظمها من إنتاج منشآت صغيرة ومتوسطة.
 بدوره تطرّق وكيل وزارة الثقافة للشؤون القانونية والأنظمة عاصم التويجري إلى دور وزارة الثقافة في تحسين التشريعات والإجراءات القانونية لتعزيز جودة الإنتاج في عدد من الجوانب مثل، التصاريح والحماية والرقابة على حقوق الإنتاج، بالإضافة إلى عمل الوزارة على تذليل التحديات ذات الصلة في التأثير القانوني في الإنتاج السينمائي المحلي، التي كانت تتعلق بالجانب المالي واللوجستي عبر برامج الحوافز وبناء القدرات.  كما تحدث وكيل العمليات الاستثمارية بوزارة الاستثمار صالح الخبتي عن دور الوزارة في دعم رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى العمل مع الشركاء في وزارة الثقافة على تطوير القطاعات الثقافية ومن أهمها قطاع الأفلام وهو من القطاعات الناشئة.  
وتحرص "منشآت" من خلال تنظيم الأسابيع المتخصصة، إلى مواصلة دورها الداعم لفتح الآفاق أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة، عبر التعاون مع جميع الشركاء لتوفير الفرص لرواد الأعمال، التي من شأنها الإسهام في تحقيق أهداف نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بما يضمن استدامتها ونموها.

هل أعجبك المحتوى؟

تاريخ آخر تحديث 16 سبتمبر 2024

التعليقات والاستفسارات

لا توجد تعليقات.

أحدث الأخبار

وزير الصناعة والثروة المعدنية: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة والصناعة ليست حكراً على الكبار

"منشآت" تطلق "أسبوع روّاد الصناعة والتعدين" بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية

"منشآت" تختتم أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام بالشراكة مع هيئة الأفلام

85 علامة تجارية و20 جهة ممكنة في 3 جولات للامتياز التجاري نظمتها "منشآت"