"منشآت" تختتم برنامج تمكين أندية ريادة الأعمال الجامعية في جامعة الملك سعود

الخميس 10 أكتوبر 2024
"منشآت" تختتم برنامج تمكين أندية ريادة الأعمال الجامعية في جامعة الملك سعود

احتفت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بتكريم 50 مشروعًا رياديًا في جامعة الملك سعود بمدينة الرياض، ضمن الحفل الختامي لبرنامج تمكين أندية ريادة الأعمال الجامعية، بحضور محافظ
"منشآت" سامي بن إبراهيم الحسيني، ورئيس جامعة الملك سعود المكلف الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان، ونائب رئيس جامعة المجمعة الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالرحمن الشهري، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات والخبراء والمختصين في مجال ريادة الأعمال.
وهدف البرنامج إلى تفعيل وتمكين أندية ريادية جامعية تسهم في نشر ثقافة ريادة الأعمال داخل المجتمع الجامعي، وتمكينهم بالبرامج اللازمة لمساعدتهم على تنمية قدراتهم ومهاراتهم في مجالات مختلفة، وإكسابهم الخبرات التي تؤهلهم لبدء رحلتهم الريادية.
كما أسهم في تفعيل وتمكين 4 أندية ريادية جامعية وتطوير الطلاب والطالبات من خلال إقامة ورش عمل ولقاءات ثرية بقيادة مجموعة من الخبراء والمختصين في ريادة الأعمال، وتوفير أجواء تنافسية لمساعدتهم على التطور من خلال مسابقات ريادية ومعسكرات تدريبية إضافة إلى تقديم جلسات تدريب وإرشاد لمتابعة أدى المشاريع المشاركة.
وحظي الطلاب والطالبات من أصحاب المشاريع الناشئة والمهتمين من خلال مشاركتهم في برنامج تمكين أندية ريادة
الأعمال الجامعية بمجموعة واسعة من البرامج التعليمية والتثقيفية والإرشادية والتطويرية من خلال مختصين وخبراء في مجالات مختلفة في ريادة الأعمال، حيث تم تقديم 60 فعالية ريادية متنوعة بعدد مستفيدين تجاوز 9000 مستفيد من الطلاب والطالبات، مما أسهم في تحويل أكثر من 200 فكرة أولية إلى مشاريع ريادية واعدة.
وتسعى "منشآت" من خلال البرنامج إلى تعزيز مشاركة الطلاب والطالبات، ونشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار في المجتمع الجامعي بشكل مستدام، مما يعزز بناء المشاريع الريادية الناشئة والإسهام في نموها وتوسعها.

هل أعجبك المحتوى؟

تاريخ آخر تحديث 10 أكتوبر 2024

التعليقات والاستفسارات

لا توجد تعليقات.

أحدث الأخبار

"منشآت" شريكاً معرفياً لمؤتمر "سيملس السعودية"

40 جهة حكومية وخاصة تقدم خدماتها لرواد الأعمال في "بيبان 24"

"منشآت" تختتم برنامج تمكين أندية ريادة الأعمال الجامعية في جامعة الملك سعود

"بيبان 24" : 370 لقاءً و 16 ألف فرصة تدريبية ضمن باب "الانطلاقة"