مراكز دعم المنشآت

هل أعجبك المحتوى؟

مراكز دعم المنشآت

مراكز موحدة متكاملة تقدم حزمة من البرامج لتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال، ويشمل ذلك دعم الأعمال والاستشارات والعرض على المستثمر والتدريب وخدمات تطوير الأعمال والإرشاد وربط المنشآت الصغيرة والمتوسطة مع المنشآت الكبيرة في نفس المنطقة الاقتصادية. 

خدمات المركز

كيف أبدأ رحلتي؟

"حجز موعد" مع مستشار دعم الأعمال

حضور جلسة التشخيص والتحليل

انشاء "مسارك" من قبل مستشارك

تطبيق التوصيات و"المسار" المخصص لك

المسارات


يساهم مستشار دعم الأعمال على رسم المسار الذي من خلاله يستطيع رائد الفكرة تأسيس وتكوين وإكمال الصورة بشكل كامل، يساهم المسار في بناء قاعدة يستطيع من خلالها رائد الفكرة من الانطلاق ومن ثم التوسع والاستدامة.


عالم ريادة الأعمال ملئ بالمفاجأت والمتغيرات، يحتاج رائد الأعمال إلى مواكبة هذه التغيرات من خلال إعداد الخطط وموائمة التحديات والتي من شأنها يحقق الأهداف الاستراتيجية المرجوة لتحقيق التوسع والنمو.


يأتي مسار التمويل ضمن أهم العناصر والأدوات التي من شأنها يتم تبني الخطط التوسعية وتجاوز التحديات، وذلك بعد دراسة أوضاع المنشأة والوضع في السوق، بالإضافة الى التأكد من جدوى الحاجة التمويلية وتحقيق كفاءة النهج المتبع للمرحلة التي تليها.


ابحث عن شريكك في عالم الأعمال، والذي يكمن دورة المحوري بصورته المكملة لك والتي تغطي جوانب رئيسية أنت بحاجة لها، هنا تبدأ رحلة العميل في البحث عن الشريك،، ولكن.. عليك التعرف أولاً على نفسك وتحديد نقاط القوة والضعف لديك واكتساب المهارات اللازمة لتقوم بعملية تقييم الشريك ومن ثم اتخاذ القرار.


مفهوم جديد في عالم الأعمال، ملئ بالتجارب والمهارات الإبداعية الجديدة على السوق، اللوجستية والرقمية، تعرف على خطوات التأسيس التجاري وكل ما تحتاجه في عالم التجارة الإلكترونية بالإضافة إلى البرامج والمبادرات.


يأتي تصميم المنتجات وبناء نموذج العمل على رأس الأدوات التي من شأنها تحدد شخصية وهوية المنتجات أو المنظومة، نعمل معكم على تعزيز الابتكار والإبداع للوصول لجميع أنواع التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية،


نموذج الامتياز التجاري هو أحد النماذج التوسعية من خلال توفر كيان ناجح وقائم يرغب بالمشاركة مع رواد الأعمال للمساهمة في الوصول إلى مناطق جغرافية جديدة وتكبير الشريحة المستهدفة، يتخلل هذه الرحلة مجموعة من المراحل القانونية والتمويلية.


قد يصاحب رائد الأعمال بعض المعوقات والتحديات التي تحد من استمرارية العمل لديه، مما قد يترتب عليه إغلاق المنشأة وإنهاء العمل التجاري.. لنعمل على كسر هذا التحدي والعمل على الاستفادة من كافة السبل التمكينية والتطويرية والتي من شأنها تصحيح المسار والعودة بقوة.

الجهات المشاركة

مقرات المركز

الأسئلة الشائعة