الاختيار الانتقائي

Cherry Picking

الاختيار الانتقائي

Cherry Picking

رجوع

الاختيار الانتقائي

يشير هذا المصطلح إلى المواقف التي يقوم فيها المستهلك بشراء بعض المنتجات من علامة تجارية معينة وشراء منتجات أخرى من علامة مختلفة. كما يشير إلى المواقف التي يقوم فيها المستهلك بشراء المنتجات التي تشملها الخصومات فقط.

Cherry Picking

It describes a situation in which a buyer selects only a few items from one seller’s range and others from another’s range. It can also be a description of a customer‘s tendency to buy only items which are on sale.

معدل فقد العملاء

Churn Rate

معدل فقد العملاء

Churn Rate

رجوع

معدل فقد العملاء

هو أحد المقاييس المستخدمة لتوضيح عدد العملاء الذي نجحت الشركة في الاحتفاظ بهم، والتكلفة التي تكبدتها نظير ذلك من خلال حساب نسبة خسارة العملاء.  • مثال: سجلت إحدى الشركات 1000 عميل في بداية شهر يناير، لكن مع نهاية نفس الشهر، انخفض عدد هؤلاء العملاء إلى 800 عميل فقط (لا يشمل ذلك العملاء الجدد الذين انضموا خلال الشهر). في هذه الحالة يمكن حساب معدل الاحتفاظ بالعملاء من خلال المعادلة الحسابية التالية:
معدل الاحتفاظ بالعملاء = (1000 - 800) / 1000 = 200/1000 = 20%

Churn Rate

It is a metric that shows how many customers are retained and at what value.  • Example: If a company had 1000 customers at the beginning of January and at the end of January, they dropped to 800 (do not include new customers joining in the month of January), the Churn Rate = 
(1000 - 800) / 1000 = 200/1000 = 20%

نسبة النقر

Click-Through Rate (CTR)

نسبة النقر

Click-Through Rate (CTR)

رجوع

نسبة النقر

يُستخدم هذا المقياس لتقييم مدى نجاح الحملة الإعلانية لأحد المواقع الإلكترونية، وكذلك لقياس تأثير حملات البريد الإلكتروني، ويتم ذلك من خلال تسجيل عدد المستخدمين الذين قاموا بالنقر على روابط معينة.

Click-Through Rate (CTR)

This is a method to measure the success of an online advertising campaign for a particular website as well as the effectiveness of an email campaign, by recording the number of users that clicked on a particular link.

الإدراك

Cognition

الإدراك

Cognition

رجوع

الإدراك

هو جميع العمليات الذهنية التي يستخدمها المستهلك لتحليل وتحديد قرار الشراء، بما في ذلك المعتقدات والتفسيرات والتحليلات الناشئة عن تلك العمليات.

Cognition

This is all of the mental processes involved in interpretating and making decisions, including the beliefs and meanings which arise out of these processes.

التواصل العشوائي

Cold Calling

التواصل العشوائي

Cold Calling

رجوع

التواصل العشوائي

يُطلق عليه أيضًا اسم التواصل البارد، ويشير إلى جهود ممثلي المبيعات للتواصل مع العملاء المحتملين بشكل عشوائي.

Cold Calling

This is a prospecting approach whereby a salesperson makes visits to entirely unfamiliar organizations.

طرح المنتج في السوق

Commercialization

طرح المنتج في السوق

Commercialization

رجوع

طرح المنتج في السوق

تمثل هذه العملية المرحلة الأخيرة من دورة تطوير المنتج الجديد. وهي تشمل كافة الإجراءات التي يتم اتخاذها استعدادًا لطرح المنتج في الأسواق، بما في ذلك الإجراءات التي يتم اتخاذها خلال مراحل التصنيع والتوزيع والتسويق. • راجع: تطوير المنتج الجديد

Commercialization

It is the last stage in the development cycle for a new product. It usually includes all the activities of introducing the product into the marketplace; its manufacture and distribution, as well as its promotion.  • See Also: New Product Development

إعلانات المقارنة

Comparative Advertising

إعلانات المقارنة

Comparative Advertising

رجوع

إعلانات المقارنة

إعلانات المقارنة (أو ما يُطلق عليها أحيانًا الحرب الإعلانية) هي إستراتيجية إعلانية يتم من خلالها إقناع الجمهور بأفضلية منتج معين عن طريق عمل مقارنة بين هذا المنتج ومنتج (أو منتجات) مشابه لعلامة تجارية أخرى (والذي يمثل المنتج المرجعي في المقارنة). وقد يكون هذا المنتج المرجعي نسخة سابقة من نفس المنتج لنفس العلامة التجارية، أو منتج تابع لعلامة منافسة لا يتم ذكر اسمها بشكل صريح، أو منتج تابع لعلامة منافسة يتم ذكر اسمها صراحةً في الإعلان.

Comparative Advertising

A perspective in which the advertising message attempts to persuade the audience through a performance comparison of two or more brands of a product/service. The reference brand may be the previous formula used by the advertiser, an unnamed competitor of the advertiser, or a specific and named competitor of the advertiser.

المنافسة

Competition

المنافسة

Competition

رجوع

المنافسة

هي تسابق الشركات لجذب المشترين وتحقيق عدد من الأهداف الإيجابية (مثل زيادة الأرباح والمبيعات والحصة السوقية)، وذلك من خلال تصميم سياسات أفضل على كافة المستويات، بما في ذلك سياسات التسعير، وجودة المنتج، وأنشطة الترويج والتوزيع. 

Competition

It is the rivalry among sellers all of whom are trying to achieve goals such as increased profits, increased market share, and increased sales volume by varying the elements of the marketing mix: price, product, promotion, and distribution. 

الميزة التنافسية

Competitive Advantage

الميزة التنافسية

Competitive Advantage

رجوع

الميزة التنافسية

هي الميزات التي تتيح للشركة التفوق على منافسيها في السوق المستهدف، ويمكن تحقيق هذه الميزات من خلال وسيلتين أساسيتين، وهما: (1) تقديم خدمات أقل تكلفة، (2) تحقيق التميز في الأمور التي تهم العملاء بشكل أكبر. • يُعرف بـ: إستراتيجيات بورتر العامة

Competitive Advantage

This is the attribute that makes it possible for a firm to outperform its competitors. Advantages can be gained by two means: lowest delivery costs or differentiation (providing superior or unique performance on attributes that are important to customers). • Also Known As: Porter's Generic Strategies

تحميل المعجم الريادي

4.82 ميغابايت

هل أعجبك المحتوى؟

54% أعجبهم المحتوى من أصل 341 مشاركة
تاريخ آخر تحديث 20 فبراير 2023

التعليقات والاستفسارات

لا توجد تعليقات.