"منشآت" تحتفي بالدفعة الثانية من برنامج تنمية قدرات الشركات الناشئة الجامعية

الخميس 14 سبتمبر 2023
event

احتفت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بتخريج الدفعة الثانية من برنامج تنمية قدرات الشركات الناشئة الجامعية في جامعة الملك فيصل بالأحساء، وذلك بحضور رئيس الجامعة معالي الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي، ونائب المحافظ لقطاع ريادة الأعمال في "منشآت" سعود بن خالد السبهان.

ورحب معالي  رئيس الجامعة بالحضور الكريم والمشاركين في مشاريع الاحتضان المختلفة مشددا على أهمية التدريب والإرشاد وتقديم الاستشارات اللازمة لمساعدة المشاريع المحتضنة على التحول إلى أفكار ريادية في الواقع. وأضاف معاليه أن برنامج الاحتضان الذي انطلق منذ 6 أشهر يعد ميدانا مشجعا للمبتكرين والناشئين لتنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم من خلال ما تم تقديمه لهم من دعم مادي ولوجستي.

ومن جانبه، أوضح نائب المحافظ خلال كلمة ألقاها في الحفل، بأن ما يقارب 25 مشروعا تم تحويلها إلى كيان تجاري، ضمن الجهود التي تقدمها "منشآت" لدعم منظومة ريادة الأعمال الجامعية، استفاد منها أكثر من 72 ألف من رواد الأعمال الجامعيين، ساهمت في زيادة معدل نمو إيرادات الشركات الناشئة الجامعية إلى 267%، فيما بلغ معدل الاستثمار في الشركات الجامعية إلى 30%.

واستعرضت الجهات المشاركة 25 مشروعاً جامعياً بحضور ومشاركة مجموعة من المستثمرين والجهات التمويلية، ومقدمي الخدمات التطويرية للمشاريع المشاركة.

ويهدف البرنامج الذي أطلقته "منشآت" إلى تقديم الدعم للمشاريع الجامعية وتمكينها من تعزيز قدراتها، وتوسع نموها والإسهام في تحويلها إلى شركات ناشئة، إلى جانب نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الطلاب وفي المجتمع الجامعي.

ويستهدف البرنامج تطوير ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر لدى طلاب الجامعات، من خلال تقديم باقة من الخدمات المتكاملة خلال مراحل البرنامج المتعددة، والعمل على 3 حاضنات جامعية في كل من الرياض، القصيم، الأحساء.

ويقدم البرنامج مجموعة من البرامج والخدمات للشركات الناشئة الحديثة وأصحاب النماذج الأولية بهدف دعمها وتطويرها إلى أن تصبح شركات ناجحة على مدار 6 أشهر لكل حاضنة، من خلال عقد ورش عمل وجلسات إرشادية واستشارية، إلى جانب إتاحة فرصة التواصل مع المستثمرين وجهات التمويل، وعقد لقاءات إثرائية مع رواد أعمال ناجحين وخبراء ومستثمرين.

هل أعجبك المحتوى؟

تاريخ آخر تحديث 14 سبتمبر 2023

التعليقات والاستفسارات

لا توجد تعليقات.

أحدث الأخبار

"منشآت" تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة

محافظ "منشآت" يهنئ القيادة والشعب السعودي بعيد الأضحى المبارك

محافظ "منشآت" يلتقي مسؤولي غرفة جدة ورواد الأعمال في المنطقة

"منشآت" شريك في مؤتمر "ليب" التقني 2024