أدلة تشغيل المتاجر
محلات الخياطة
المحلات التي تقوم بتفصيل وخياطة وحياكة الملابس النسائية والرجالية
اعتبارات هامة
![](https://www.monshaat.gov.sa/sites/default/files/guide/stages/steps/items/added%20value.png)
تقديم ميزة تنافسية
تقدم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية خدمات متشابهة للمستفيدين ولكن ما يصنع الفرق هو جودة الخدمة والميزة التنافسية التي يقدمها المحل للمستفيد، لذلك خذ بعين الاعتبار التالي:
- تقديم الخدمات بأسعار معقولة مناسبة للفئة المستهدفة.
- تقديم خدمات إضافية وعدم الاكتفاء بخدمة الخياطة فقط مما سيجعل لك الأفضلية مقارنة بمشاغل الخياطة الأخرى.
- الاهتمام برضا العملاء عبر تقديم الخدمة وفقاً للمدة الزمنية المتفق عليها وبجودة عالية وتعيين موظف للرد والتجاوب مع استفسارات العملاء.
![](https://www.monshaat.gov.sa/sites/default/files/guide/stages/steps/items/%D8%AA%D9%82%D8%AF%D9%8A%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A7%D8%AA_1.png)
تطوير الخدمات
يعتمد مشغل الخياطة بشكل أساسي على تقديم خدمة الخياطة للمستفيدين، لذلك تقديم الخدمة بجودة ممتازة هو المحدد الأول لنجاح مشروعك ولذلك:
- ركز على التدريب المستمر للخياطين والموظفين لتطوير مهاراتهم وتمكينهم من خدمة العملاء بكفاءة.
- تنويع مصادر استيراد الآلات والأقمشة والمعدات للتحقق من الحصول على الجودة والسعر الأفضل.
![](https://www.monshaat.gov.sa/sites/default/files/guide/stages/steps/items/marketer_1.png)
الإعلان والتسويق
لم يعد الوصول للعملاء عبر الوسائل التقليدية هو الخيار الأمثل، لذلك من الهام التركيز على الترويج والإعلان لنشاطك التجاري من خلال:
- التحقق من إدراج كافة المعلومات الصحيحة في خرائط جوجل "Google Map" مثل أوقات العمل وأرقام التواصل، والاهتمام بالتفاعل مع أراء العملاء.
- تقديم عروض ترويجية وخصومات لجذب العملاء لنشاطك التجاري.
- مواكبة التقنية في التواصل مع العملاء والترويج للخدمات عبر افتتاح حساب للنشاط في وسائل التواصل الاجتماعي ونشر نموذج من الأعمال وأراء العملاء.
التعليقات والاستفسارات
أضف تعليق