القناة التسويقية
هي جميع الأنشطة التسويقية المرتبطة برحلة المنتج، بدايةً من عملية التصنيع وحتى الوصول للمستهلك النهائي.
Channel
The manufacture-to-the-end-user journey of a product.
الاختيار الانتقائي
يشير هذا المصطلح إلى المواقف التي يقوم فيها المستهلك بشراء بعض المنتجات من علامة تجارية معينة وشراء منتجات أخرى من علامة مختلفة. كما يشير إلى المواقف التي يقوم فيها المستهلك بشراء المنتجات التي تشملها الخصومات فقط.
Cherry Picking
It describes a situation in which a buyer selects only a few items from one seller’s range and others from another’s range. It can also be a description of a customer‘s tendency to buy only items which are on sale.
معدل فقد العملاء
هو أحد المقاييس المستخدمة لتوضيح عدد العملاء الذي نجحت الشركة في الاحتفاظ بهم، والتكلفة التي تكبدتها نظير ذلك من خلال حساب نسبة خسارة العملاء. • مثال: سجلت إحدى الشركات 1000 عميل في بداية شهر يناير، لكن مع نهاية نفس الشهر، انخفض عدد هؤلاء العملاء إلى 800 عميل فقط (لا يشمل ذلك العملاء الجدد الذين انضموا خلال الشهر). في هذه الحالة يمكن حساب معدل الاحتفاظ بالعملاء من خلال المعادلة الحسابية التالية:
معدل الاحتفاظ بالعملاء = (1000 - 800) / 1000 = 200/1000 = 20%
Churn Rate
It is a metric that shows how many customers are retained and at what value. • Example: If a company had 1000 customers at the beginning of January and at the end of January, they dropped to 800 (do not include new customers joining in the month of January), the Churn Rate =
(1000 - 800) / 1000 = 200/1000 = 20%
نسبة النقر
يُستخدم هذا المقياس لتقييم مدى نجاح الحملة الإعلانية لأحد المواقع الإلكترونية، وكذلك لقياس تأثير حملات البريد الإلكتروني، ويتم ذلك من خلال تسجيل عدد المستخدمين الذين قاموا بالنقر على روابط معينة.
Click-Through Rate (CTR)
This is a method to measure the success of an online advertising campaign for a particular website as well as the effectiveness of an email campaign, by recording the number of users that clicked on a particular link.
الإدراك
هو جميع العمليات الذهنية التي يستخدمها المستهلك لتحليل وتحديد قرار الشراء، بما في ذلك المعتقدات والتفسيرات والتحليلات الناشئة عن تلك العمليات.
Cognition
This is all of the mental processes involved in interpretating and making decisions, including the beliefs and meanings which arise out of these processes.
التواصل العشوائي
يُطلق عليه أيضًا اسم التواصل البارد، ويشير إلى جهود ممثلي المبيعات للتواصل مع العملاء المحتملين بشكل عشوائي.
Cold Calling
This is a prospecting approach whereby a salesperson makes visits to entirely unfamiliar organizations.
طرح المنتج في السوق
تمثل هذه العملية المرحلة الأخيرة من دورة تطوير المنتج الجديد. وهي تشمل كافة الإجراءات التي يتم اتخاذها استعدادًا لطرح المنتج في الأسواق، بما في ذلك الإجراءات التي يتم اتخاذها خلال مراحل التصنيع والتوزيع والتسويق. • راجع: تطوير المنتج الجديد
Commercialization
It is the last stage in the development cycle for a new product. It usually includes all the activities of introducing the product into the marketplace; its manufacture and distribution, as well as its promotion. • See Also: New Product Development
إعلانات المقارنة
إعلانات المقارنة (أو ما يُطلق عليها أحيانًا الحرب الإعلانية) هي إستراتيجية إعلانية يتم من خلالها إقناع الجمهور بأفضلية منتج معين عن طريق عمل مقارنة بين هذا المنتج ومنتج (أو منتجات) مشابه لعلامة تجارية أخرى (والذي يمثل المنتج المرجعي في المقارنة). وقد يكون هذا المنتج المرجعي نسخة سابقة من نفس المنتج لنفس العلامة التجارية، أو منتج تابع لعلامة منافسة لا يتم ذكر اسمها بشكل صريح، أو منتج تابع لعلامة منافسة يتم ذكر اسمها صراحةً في الإعلان.
Comparative Advertising
A perspective in which the advertising message attempts to persuade the audience through a performance comparison of two or more brands of a product/service. The reference brand may be the previous formula used by the advertiser, an unnamed competitor of the advertiser, or a specific and named competitor of the advertiser.
المنافسة
هي تسابق الشركات لجذب المشترين وتحقيق عدد من الأهداف الإيجابية (مثل زيادة الأرباح والمبيعات والحصة السوقية)، وذلك من خلال تصميم سياسات أفضل على كافة المستويات، بما في ذلك سياسات التسعير، وجودة المنتج، وأنشطة الترويج والتوزيع.
Competition
It is the rivalry among sellers all of whom are trying to achieve goals such as increased profits, increased market share, and increased sales volume by varying the elements of the marketing mix: price, product, promotion, and distribution.
Download Business Dictionary
4.82 MB
Comments and Inquiries
Add comment